recent
شريط الأخبار

تصريح جديد من مجلس الخدمة بشأن المشمولين بالتعيين

محمدعبد الرضا
الصفحة الرئيسية

 

تصريح جديد من مجلس الخدمة بشأن المشمولين بالتعيين

تصريح جديد من مجلس الخدمة بشأن المشمولين بالتعيين


حذر مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الأربعاء، المشمولين بالتعيين من حملة الشهادات العليا والأوائل من الوقوع بأخطاء خلال التقديم على استمارة التعيين، وفيما طمأن من لم تظهر أسماؤهم أو تكررت تخصصاتهم، أكد اعتماد القرعة والمفاضلة لتوزيع التخصصات المتكررة على الوزارات.

وقالت مديرة إعلام مجلس الخدمة الاتحادي أطياف عيسى للعراقية الإخبارية إن "استمارة التعيين التي فتحت يوم أمس لحملة الشهادات العليا والأوائل ستستمر لمدة 21 يوماً والتقديم سيستوعب الأعداد التي طلبتها الوزارات بالتعاون مع وزارة المالية.

وأضافت، أن "عدد القيود تجاوز 74710 وهو عدد الدرجات المتوفرة، وكل شخص يمتلك (كود) فعال ولم تظهر لديه مشكلة كالتقاطع الوظيفي ونقص البيانات تم إشعاره وفتح باب الاعتراضات لمن لم يزودوا بكود بالتعاون مع ديوان الرقابة المالية وبالنهاية تم حسم أسماء المشمولين".
وتابعت، أن "الاستمارة تقدم لمرة واحدة من قبل الحاصلين على الكود ولا يمكن التعديل بعدها ومن ثم تتحول إلى مرحلة التدقيق اختصاراً للوقت ولن تكون هنالك حاجة لمقابلات جديدة"، داعية المتقدمين إلى التأني وعدم الاستعجال لتلافي حدوث أي خطأ يجعلهم غير قادرين على التقديم مجددا.
وأكدت، أن "بعض التخصصات طلبت بصورة مشتركة من قبل عدة وزارات وتوزيعها على الوزارات سيكون كلا على حدة أما عبر القرعة الإلكترونية أو المفاضلة، وندعو من حصلوا على الكود للتقديم وهم جميعاً مشمولون بالتعيين لكن ينبغي الحذر من الخطأ عند التقديم على الاستمارة كما أسلفنا.

وأشارت إلى أن "هنالك فئتين من لا يملكون مسمى وظيفياً أو من لم تظهر أسماؤهم في القوائم التي تم نشرها ومن ظنوا أن تخصصهم غير موجود فنؤكد أن جميع من وصلتهم الكودات والبالغ عددهم 74710 مشمولون بالتعيين.
google-playkhamsatmostaqltradent