recent
شريط الأخبار

بيان للتجارة حول اسعار الطحين في السوق المحلية. موعد اطلاق وجبه جديده

محمدعبد الرضا
الصفحة الرئيسية

 

بيان للتجارة حول اسعار الطحين في السوق المحلية. موعد اطلاق وجبه جديده

بيان للتجارة حول اسعار الطحين في السوق المحلية. موعد اطلاق وجبه جديده


اصدرت وزير التجارة ، اليوم ، بيانا حول اسعار مادة الطحين في الاسواق المحلية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته اخبار العراق العاجله، ان وزيرها اعلن عن "قرب اطلاق الوجبة العاشرة  من مادة الطحين ضمن السلة الغذائية وذلك بعد الانتهاء من عملية جرد جميع المطاحن العاملة في انتاج مادة الطحين".

واضاف البيان ان "الوزير الجبوري وجه الشركة العامة لتصنيع الحبوب  بتوزيع وجبة جديدة من الطحين ضمن مفردات السلة الغذائية للمساهمة في انخفاض أسعار المادة في الاسواق المحلية.
وأكد الجبوري "استعداد الوزارة الكامل لتجهيز الوجبة العاشرة من الطحين" ، مبينا ان "مخازن الوزارة تتوفر لديها كمية من الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين".

واشار الى "الاستعداد الكامل للشركة العامة لتصنيع الحبوب لانتاج الوجبة العاشرة من مادة الطحين  بعد انهاء عمليات الجرد لكل المطاحن حيث ستباشر بعدها الشركة العامة لتجارة الحبوب تجهيز المطاحن الحكومية والاهلية بالحصص المقررة من الحنطة لانتاج مادة الطحين .

 وبينت الوزارة ان "دائرة الرقابة التجارية والمالية فيها قد اعلنت عن انخفاض جيد في أسعار مادة  الطحين بعد تدفق كميات كبيرة منها ضمن مفردات السلة الغذائية وبواقع 460 الف طن في الأسواق المحلية في بغداد والمحافظات ، فضلا عن  اعلانها عن الزيارات التفتيشية التي نفذتها فرقها المشتركة مع اجهزة الأمن الوطني والجريمة المنظمة  للاسواق المحلية والتدقيق في الأسعار وإحالة بعض المخالفين الى الجهات القضائية وفق مذكرات قضائية بهذا الصدد" .

google-playkhamsatmostaqltradent