recent
شريط الأخبار

هل سيكون هناك حظر كامل؟ .. الصحة تتحدث عن أخطر موجة وبائية في البلاد

محمدعبد الرضا
الصفحة الرئيسية

 

هل سيكون هناك حظر كامل؟ .. الصحة تتحدث عن أخطر موجة وبائية في البلاد

هل سيكون هناك حظر كامل؟ .. الصحة تتحدث عن أخطر موجة وبائية في البلاد

أدلت وزارة الصحة، اليوم ، بتصريح حول ذروة الموجة الثالثة الحالية من وباء كورونا، فيما حذرت من موجات قادمة أكثر خطورة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إنه "نأمل أننا تجاوزنا ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا ونحذر بأن هنالك موجات اخرى ربما تكون أشد خطورة في حال استمر عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية وهذا يعتمد على مستوى الالتزام وعدد الملتزمين بالاجراءات الوقائية ونسبة المتلقين للقاح وننتظر الفترة المقبلة لتقييم الوضع بشكل علمي وموضوعي".

وأشار البدر، أنه "من الصعب التنبؤ بأعداد الاصابات في الايام القادمة وخلال فترة الزيارة لأن ذلك يرتبط بعدة عوامل ومحددات من بينها مستوى الالتزام بالاجراءات الوقائية وعدد المتلقين للقاح".
وأوضح أن "وزارة الصحة جهزت اللقاحات اللازمة لتغطية جميع المشمولين باللقاح"، متوقعاً "زيادة في نسبة المتلقين للقاح في الايام المقبلة".

وأعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 8012 إصابة و72 وفاة بالوباء وتطعيم 126820 شخصاً باللقاح المضاد لكورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع العدد الكلي في العراق لأكثر من مليونين و835 ألفا.

وكان مدير عام الصحة رياض عبد الأمير قال في وثت سابق، إن "امكانية تطبيق فرض الحظر الشامل الان صعبة جدا وفي حال تطبيقه سيؤثر على حركة المواطنين في التوجه الى المراكز الصحية لتلقي اللقاح"، لافتا الى أنه "لا توجد توصية لفرض الحظر الشامل للتجوال ضمن معدل الاصابات الحالي". 

google-playkhamsatmostaqltradent